مجموعة أدواتك لماكياج العين

عيناك هما مرآة لروحك المرحة الهادئة أو الجريئة الواثقة، وهما عنوان لجمالك وأنوثتك. لا توجد امرأة على وجه الأرض لم تجرب يوما استخدام مستحضرات التجميل في التعبير عن نفسها بشكل مختلف ومتميز. ولتحصلي على طلة تعبر عنك فقط، ولا تشبه الآخريات، عليك أن تقومي باستخدام بعض المستحضرات والأدوات المعينة. اقرئي هذا الموضوع لتتعرفي على المنتجات الصحيحة لماكياج العين:

ظل الجفون المطفي:

هذا المنتج هو الاختيار الأمثل لطلة طبيعية مشرقة. واعلمي أن ظل الجفون المطفي( غير اللامع) يناسب الجميع، أيا كان لون بشرتك أو طبيعتها.

ولتمنحى طلتك سحرا وعمقا، بللي الفرشاة قبل غمسها في بودرة ظل الجفون المطفية.

ظل الجفون اللامع:

لإضافة مسحة من التألق والبهجة، استخدمي ظلال الجفون اللامعة، وهي الاختيار الأول للنساء في مراحل صغيرة من العمر، لأنه يحتاج بشرة نضرة ورطبة وملساء.

ولا ينصح به للنساء في المراحل المتقدمة من العمر، لأن مرور ظلال الجفون اللامعة عبر التجاعيد المحيطة بالعين، سيتسبب في تموجات لونية غير مستحبة، وسيزيد التركيز على التجاعيد وهو ما يجب تفاديه وإخفاؤه بدلا من إبرازه.

ظلال الجفون الكريمية أو شبه السائلة:

أصبحت رائجة جدا حاليا، لأنها سهلة الاستخدام، ولكن يعيبها أنها لا تستمر على الجفون طويلا، بل تذوب بسرعة.

ولتفادي هذا الأمر، ضعى طبقة خفيفة من بودرة البشرة على جفونك قبل وضع الظلال الكريمية على عينيك.

ويؤكد خبراء التجميل والماكياج أن ظلال الجفون الكريمية لا تصلح أبدا للنساء في مراحل متقدمة من العمر، لأنها قد تذوب وتتجمع في شكل خطوط لونية رفيعة على الجفون.

الماسكارا المكثفة للرموش:

للحصول على رموش أكثر كثافة وسمكا، ولطلة تتميز بالجرأة والثقة والأنوثة، ضعي طبقة من الماسكارا المكثفة للرموش وستحصلين على الفور على رموش مميزة وساحرة,

الماسكارا المطولة للرموش:

عندما تقومين بوضع طبقة من هذه الماسكارا على رموشك، فإنها تضيف لها طولا وتجعلها تبدو أطول وأكثر صحة وشبابا.

الماسكارا المموجة للرموش:

اذا كنت تريدين الحصول على طلة طبيعية بسيطة بلا أي إضافات درامية، فاستخدمي هذه الماسكارا التي ستقوم برفع رموشك لأعلى بشكل طبيعي وصحي.

الماسكارا المضادة للماء:

تتميز باستمرارها على رموشك لفترة طويلة، وهي تصلح تماما لمن تمارسن السباحة، كما تصلح في الصيف عند الجلوس على الشواطئ لفترات طويلة، وتستخدم كذلك في حفلات الزفاف والأعراس.

ويعيبها أنها قد تجف بسرعة، ويصعب ازالتها، ولذلك لا ينصح خبراء التجميل باستعمالها يوميا.

محدد العيون:

حرصا منهن على الظهور بشكل يتسم بالثقة، أو رغبة في إضفاء نظرة درامية، تلجأ العديد من النساء والفتيات لتحديد عيونهن من أعلى أو من أسفل أو كليهما باستخدام أقلام محدد العيون الرطبة والناعمة.

محددات العيون السائلة:

تحتاج لخبرة أكبر في وضع الماكياج، فهي تتطلب يدا ثابتة حتى يتم تحديد العيون بشكل فعال وجيد، يعطي للعيون أنوثة لا حد لها.

جيل تغذية الحواجب:

للأسف تتجاهل العديد من النساء العناية بالحواجب رغم أنها تساهم بشكل كبير في تحديد شكل الوجه وإبراز جمال العيون، لذلك لابد أن تضيفي لمستحضرات التجميل الخاصة بك "جيل العناية بالحواجب" حتى يقوم بتغذيتها وتقويتها.

مزيل ماكياج العيون:

أسوأ خطوة في عملية وضع الماكياج، هي إزالته لأن جميع الأطباء وخبراء التجميل يحذرون بشدة من عدم ازالة الماكياج بشكل صحي، وباستخدام المزيلات المخصصة لذلك.

احرصي على اقتناء مستحضر لإزالة ماكياج العيون بشرط أن يكون خاليا من الزيوت.

فرشاة ظل الجفون:

اشتري فرشاة عريضة مسطحة لوضع ظلال الجفون على عينيك بشكل صحيح. اختاري النوع الذي يكون بعصا قصيرة حتى تستطيعي التحكم بشكل أفضل في تحديد اتجاه ظل الجفون على عينيك، كما أنها تمنع تساقط حبيبات ظل الجفون على وجنتيك.

اسفنجة ظل الجفون:

تعطي فرشاة ظل الجفون ذات الرأس الاسفنجية عينيك شكلا مختلفا، وتجعل ظل الجفون أكثر قوة وعمقا، وتعمل على بقاء اللون لفترات إضافية على جفنيك دون أن يتطاير أو يذوب.

مشط تصفيف الرموش:

اذا كنت تعانين من تكتل الرموش عند وضع طبقة من الماسكارا عليها، عليك أن تقومي أولا بتمشيط شعرك باستخدام مشط دقيق مخصص لذلك، وذلك لفرد الرموش ومنع تكتلها.

المشط البلاستيكي الصغير المخصص للرموش هو أفضل الأنواع لأنه لا يتسبب في جرح جفونك أو تساقط رموشك. فقط استخدميه بينما مازالت رموشك مبللة.

آلات تجعيد الرموش:

استخدمي الآلات المعدنية الصغيرة المخصصة لتجعيد الرموش ومنحها انحناءة جذابة وفاتنة، لتعطيك مظهرا لامعا وكثيفا لرموشك. ولكن احرصي على تغيير هذه الآلات مرة كل ستة أشهر حتى لا تتسبب في إصابة جفونك بالبكتيريا.

الرموش الصناعية:

لتحصلي على مظهر أنثوي لا يقاوم. استخدمي هذه الرموش الصناعية. ولكن اشتري النوع الذي يتضمن الرموش المجمعة معا

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 الجمال للمرأة العربية