نصائح لمكياجك في حفل الخطوبة ...


إنها أول إطلالة لك أمام عائلة زوجك الكبيرة، كلهم يترقبون من هي تلك التي وقع الخيار عليها؟ أنت لا تريدين الظهور بمظهر متكلف في يوم خطوبتك، كما أنه بروفا حقيقية ليوم زفافك. وفي هذا اليوم لا بد أن يظهر انسجامك مع نفسك وأن يتناغم الجمال الداخلي مع الخارجي فتلفتين أنظار الجميع. إن المكياج الناجح ركيزة أساسية ومهمة وهو الذي قد يضفي على طلتك تميزاً حقيقياً. خذي الملاحظات التاليه بعين الاعتبار قبل البدء بعملية المكياج.

 

1- لا تطلبي من خبيرة المكياج أن يكون كريم الأساس خفيفا جدا فهذا لن يبدو جميلاً في الصور وقد يزول سريعا في فصل الصيف. أما المهم هو أن يكون اللون مناسباً ويتلائم مع العنق والأكتاف.

2- إذا كانت بشرتك صافية فلا تلجائي الى وضع كريم أساس على الأكتاف و العنق، واكتفي بمرطب تضعينه على كامل منطقة الأكتاف ومن بعدها بودرة لامعة بلون خفيف.

3- ليكن مكياجك شفافاً و بنفس الوقت ظاهراً للعيان وتذكري أن المكياج الناجح للصور هو الذي يكون به الوجه منحوت بشكل واضح، وهذا من اختصاص خبيرة المكياج فالخبيرة الجيدة هي التي تستطيع إبراز محاسن الوجه وإخفاء عيوبه.

4- للعين ابتعدي عن ألوان الأخضر, الأزرق, الأحمر, الفوشيا والأصفر واتجهي الى الألوان الترابية والبرونزية مع لون مشمشي واضح على الخدود و الفم، أو ألوان الزهري المعتق بدرجاته مع الزهري البارد على الخدود و الفم و لا تكثري من ظلال العيون باللون الأسود واستبدليها بالرمادي. وليكن الأسود لتحديد العين بالآي لاينر.

5- ليكن الآي لاينر فوق العين باللون الأسود و هو أكثر لون يظهر في الصور أما تحديد الجفن السفلي فإما أن يكون باللون الأسود لنظرة حادة دراماتيكية أو باللون البني أو الرمادي الدخاني مع إضافة ألوان أخرى مثل البني المحمر, الزهري المعتق الغامق.

6- إذا كانت عيناك واسعتين فالأفضل وضع الكحل باللون الأسود داخل العين وإذا لم ترغبي فاستبدليها باللون الزيتي, الأخضر الداكن, الأزرق الداكن, و ابتعدي تماما عن اللون البني لداخل العين فهو يعطي مظهر التعب. إذا كانت عيناك صغيرتين فالجئي إلى اللون البيج أو الأخضر الفاتح.

7- سواء كنت سمراء او شقراء فأفضل لون للمسكارا هو اللون الأسود و ابتعدي عن اللون البني أو الأخضر أو البنفسجي.

والأفضل طبعا إضافة بعض الرموش الاصطناعية والتي تأتي بشكل كامل على كل العين أو الرموش المتفرقه وهي الأفضل لأنها لا تزعج أبداً و بإمكان خبيرة التجميل التحكم بكثافتها وتوزيعها على العين.

8- ليكن الفم نضراً وممتلئا وابتعدي تماماً عن اللون البيج فهو سيعطيك مظهر الشحوب و ابتعدي أيضا عن اللون الأحمر الداكن الا اذا كان مكياج العيون خفيفا جدا.

9- ابتسمي و تألقي فكل مستحضرات التجميل في العالم لن تظهر جمالك إذا لم يكن نابعاً من الداخل.

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 الجمال للمرأة العربية