الأشقر والأحمر .. أحدث ألوان الشعر لعام 2011

تغيير لون الشعر أصبح من الخيارات الأولى التى يمكن ان تلجأ اليها المرأة للتجديد في مظهرها مع بداية كل موسم. فبالإضافة إلى كونه حلا مثاليا لتغيير طلتك وجذب الانتباه لجمال شعرك، فهو يساعدك أيضا على تعزيز ملامح وجهك الجميلة بشكل رائع ، خاصة إذا جاء اللون متوافقا تماما مع اللون الطبيعي لبشرتك وعينيك ، كما أن تغيير لون الشعر من وقت لآخر يعطي انطباعا لدى الآخرين أنه صحي لا يعاني من التقصف أو التكسر أو السقوط أو القشرة.

وقد تطورت صناعة أصباغ الشعر بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة، ولم يعد الأمر مقصورا فقط على تقديم منتجات بتركيبات وأنواع مختلفة ومستحدثة من الصبغة ، بل وفي اتجاهات الألوان أيضا، وذلك تماشيا مع طبيعة العصر الذي نعيش فيه حيث أصبح الابتكار هو عنوانه الرئيسي، لذلك لم يعد من المفاجآة ان نشاهد ألوانا جريئة ومبتكرة مثل الأحمر الناري أو البرتقالي الصارخ أو البنفسجي الزاهي.

وإذا كنت من هواة تلوين الشعر ولكن تنتابك حيرة شديدة فى اختيار اللون الذي سيناسبك، فاقرئي السطور التالية التى تعطيك معلومات عن أحدث صيحات ألوان الشعر لهذا العام إضافة الى بعض النصائح التى ستساعدك فى الاختيار السليم:


الأشقر للمرأة الواثقة

اللون الأشقر يعبر دائما عن الربيع والصيف، ويمنح وجهك إشراقة رائعة لا مثيل لها، كما أنه يناسب كثيراً المرأة الواثقة من نفسها أو التي تحب لفت الأنظار. وتتضمن موضة اللون الأشقر، الأشقر الذهبي والأشقر العسلي وكذلك لون الكراميل الفاتح وأفتح درجات الأصفر(الأصفر البلاتينوم).

إذا كان شعرك يميل للاصفرار في طفولتك فهذا يعني أن بشرتك تناسبها كل درجات اللون الأشقر. أما إذا كنت صاحبة بشرة خمرية أو سمراء فيمكنك اختيار الأصفر الممزوج بالبني او الكراميل أو البني الفاتح كأساس مع هايلايت أشقر فاتح. ولكن احرصي على أن يكون شعرك بحالة جيدة تماما إذا كنت ستختارين هذا اللون. لأن اللون الأصفر يبرز تفاصيل الشعر بشكل كبير. فإن كان مليئا بالعيوب كالتقصف مثلا، فإن اللون الأشقر سيبرزها بشكل غير محبب.


البني للمرأة العملية

ولأن الجمال الطبيعي هو غاية كل امرأة، فلا تخلو صيحات أى عام من اللون البني بدرجاته المختلفة، فهو من الألوان التى تتماشى مع كل بشرة كما أنه يمنح المرأة لوك يبدو طبيعيا ويتناسب تماما مع المرأه العملية التى لا تحبذ الدرجات الصارخة اللافتة للأنظار. وإذا كنت ترغبين فى الخروج عن الإطار التقليدي للون البني، فيمكنك اختيار الدرجات المائلة للونين الأحمر او الأصفر. والتى ستمنحك مظهرا مفعما بالحيوية والجمال.


الأحمر للفتاة الجريئة

إذا كنت من محبي الجرأة وترغبين فى تغيير طلتك تماما، فإن اللون الأحمر سيكون الاختيار الأمثل لك، فهو من الألوان المرشحة بقوة هذا العام، ويناسب تماما الشخصيات الواثقة من نفسها والجريئة المحبة للمغامرة.

وللأحمر درجات عديدة فلا يقتصر الأمر فقط على الأحمر الصريح او الناري، بل توجد درجات من الاحمر مائلة للبرتقالي والمائلة للبني ويعتمد الاختيار من بينها على لون بشرتك، فإذا كانت بشرتك فاتحة تميل للون الوردي يمكنك اختيار اللون الأحمر الصريح لشعرك بسهولة كما ان الدرجات الأخرى منه ستبرز بشرتك ولونك وتمنحك نضارة. أما إذا كانت بشرتك تميل للون الزيتوني فحاولي اختيار الدرجات الحمراء الخفيفة كالمائلة للبني، أو اكتفي بتلوين بعض الخصلات حتى لا يبدو مظهرك شاذا للغاية.


الأسود الصريح

الألوان الداكنة القوية، هي الأبرز هذا العام فكما تكلمنا مسبقا عن عن اللون الأحمر الناري الصريح، فإن قائمة الألوان لم تخلو أيضا من اللون الأسود الداكن. فهو لا يرتبط بموسم بعينه. إلا أنه يصعب اختياره مع أي بشرة، وليس هناك قاعدة اساسية لاختيار اللون الأسود ولكن كلما كان اللون بعيدا تماما عن لون البشرة ، فإنه سيبرز ملامح وجهك وعينيك بشكل جذاب للغاية.

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 الجمال للمرأة العربية