خطوات العنايه بالبشره قبل وضع المكياج

العناية بالبشرة قبل وضع المكياج



العناية بالبشرة قبل وضع المكياج من أهم الخطوات للحصول على مكياج جذاب، فالبشرة الخالية من العيوب والشحوب وعلامات الإرهاق بعد وضع المكياج تكون مميزة جدا، لذلك يجب المحافظة على نضارة البشرة عن طريق: (الأقنعة - التنظيف - التقشير - الغذاء - الاهتمام الداخلي والخارجي).

نصائح للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج:


• تنظيف البشرة.

• مسح البشرة بالليمون أو الأسكنيول

• تغذية البشرة عن طريق الأقنعة والزيوت المناسبة للبشرة.

• تحريك الدورة الدموية التي تتواجد في البشرة عن طريق تحريك الأصابع بحركة دائرية للبشرة.

• ترطيب البشرة عن طريق المرطبات.


خطوات تنظيف البشرة قبل وضع المكياج:

• تقشير البشرة: يوجد عدة مقشرات في محلات المكياج. ويعتبر المقشر الطبيعي أفضل من الجاهز مثال: زيت الزيتون+ سكر أو زيت اللوز الحلو+ السكر ويتم توزيعه على البشرة وتحريك الأصابع بحركة دائرية خفيفة ثم تغسل بعد ربع ساعة بالماء الدافئ حتى يتم فتح مسام الوجه.

ويستفاد من تقشير البشرة: التخلص من الخلايا الميتة فوق البشرة وتعطي البشرة اللون المورد. ويساعد التقشير على فتح المسام وتنشيط الدورة الدموية بالوجه.

ملاحظه: يتم عمل التقشير للوجه مرة في الأسبوع فقط.

 أقنعة البشرة: تختلف أقنعة البشرة على حسب نوع البشرة. يتم وضع أقنعة البشرة بعد غسل الوجه وتنظيفه بالفوطة برقة وتكون البشرة جاهزة لاستقبال أي قناع. ويرجى عند استخدام أقنعة البشرة عدم نسيان منطقة الرقبة ويجب تجنب مناطق العينين والشفايف.





• حمام بخار الوجه: يحضر قدر ويوضع فيه ماء فيه ويترك فوق النار حتى الغليان، ويوضع أي أعشاب طبيعيه مثل: البابونج أو بقدونس أو ماء الورد ومن ثم تحضر الفوطة ويغطى بها الشعر بعد رفعه للأعلى وإحضار فوطه ثانيه وتغطية الوجه حيث يترك مسافة مناسبة بين الوجه والقدر ويصل للبشرة بخار بدرجة حرارة يمكن تحملها، ولا يتم الاقتراب كثيرا من الإناء حتى لا يتم إيذاء البشرة. ويتم لمس البخار المتصاعد من القدر للبشرة لمدة 15 دقيقة وتكون العينين مغلقتين أثناء تصاعد البخار.

ملاحظه: :يتم عمل بخار الوجه مره في الشهر فقط.

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 الجمال للمرأة العربية