طريقه وضع البودره على الوجه

الطريقة المثلى لوضع أنواع بودرة الوجه المختلفة



تضفي بودرة الوجه جمالا على البشرة ولا يكتمل المكياج بدونها وتوضع بودرة الوجه عقب استعمال كريم الأساس حيث تجعل البشرة مخملية. وتلائم البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسعة، وتساعد بودرة الوجه على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة.

أنواع بودرة الوجه:

البودرة الحرة (اللوز بودر): يوجد من البودرة الحرة أنواع منها شفافة تعطي شكل طبيعي جدا أو نصف شفافة أو ملونة, وتناسب البودرة الحرة (اللوز بودر) معظم أنواع البشرة وأهم وظائفها تثبيت المكياج.








البودرة المضغوطة: البودرة المضغوطة تعمل على تعديل المكياج وتعمل على امتصاص الدهون من البشرة بعد المكياج وتناسب البشرة الدهنية.



بودرة الإضاءة:تستخدم بودرة الاضاءة فى إضاءة الوجه وتحت العينين لتبدو تلك المنطقة مشرقة وجذابة.

الطريقة المثلى لوضع بودرة الوجه:

هناك طريقتين لوضع بودرة الوجه:

• وضع بودرة الوجه باستعمال إسفنجة من القطيفة.

• وضع بودرة الوجه باستخدام الفرشاة.


استعمال الاسفنجة في وضع بودرة الوجه:

هناك أحجام وخامات لإسفنجة البودرة التي عادة تكون مصنوعة من خامة مخملية ناعمة مثل القطيفة. والأهم من الحجم هو الخامة ودرجة نعومتها ونعومة وبرها. وعادة ما تكون الاسفنجة الموجودة في علبة البودرة رقيقة وتسبب تعرق أو خطوط عند استخدامها في وضع البودرة.

ويلاحظ أيضا أنه إذا كان وبر الاسفنجة أطول من اللازم قد يتسبب في إزالة كريم الأساس. ويفضل أن تستخدم الإسفنجة عند وضع بودرة الوجه إذا كان الوجه من النوع الذي يلمع بعد كريم الأساس أو عند استخدام كريم أساس مضغوط.


استخدام الفرشاة في وضع بودرة الوجه:

تساعد الفرشاة عند استعمالها لوضع بودرة الوجه في أن يتم التحكم في وضع طبقة خفيفة من البودرة على عكس الاسفنجة، كما أنها تناسب البودرة المضغوطة والبودرة الحرة .

وتعد الفرشاة الكبيرة الحجم ذات الشعر الكثيف الناعم من أنسب أنواع الفرش لوضع البودرة .


طريقة استعمال الفرشاة أثناء وضع بودرة الوجه:

توضع الفرشاة في البودرة،



ثم تنفض جيداً للتخلص من الزيادة خاصة مع البودرة الحرة ويتم توزيع البودرة على الوجه في حركة دائرية من أعلى لأسفل. مع إتباع اتجاه نمو شعر الوجه للحصول على أفضل نتيجة. 


ملحوظة:لابد من القيام بتجربة أكثر من نوع من أنواع البودرة الخاصة بالوجه لاختيار الأنسب لنوع البشرة.

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 الجمال للمرأة العربية