ثبات المكياج فى فصل الصيف

نصائح للحفاظ على ثبات المكياج فى الصيف 



يعتبر المكياج في الصيف مشكلة كبيرة تواجه كثير من النساء حيث يكون من الصعب الحفاظ على ثبات المكياج فى الصيف. وهي نتيجة لما تتعرض له البشرة من التعرق وارتفاع في درجة الحرارة وربما الرطوبة العالية في بعض المناطق مما يتسبب في حدوث مشاكل للمكياج في الصيف.

نصائح للحفاظ على المكياج في الصيف :

اختيار الكريم المرطب المناسب:

• مراعاة كريم مناسب للبشرة الجافة يحتوي على فيتامين ج(Vitamin C) لإشباع البشرة بالأكسجين والعمل على زيادة قوة وتماسك خلايا البشرة.

• استخدام ملطفات جلدية تناسب البشرة الدهنية للتخلص من حدة الدهون في البشرة ولتضيق في مسامها، ويفضل اختيار سائل خفيف يقوي البشرة ويتحكم في إفرازاتها الدهنية ويحتوي على حوامض هيدروكسية لتنقية البشرة، وإعادة توازن البشرة بشكل دائم لتصبح أكثر صحة دون لمعان .

• تجنب تعرض صاحبة البشرة الحساسة لأشعة الشمس المباشرة دون استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس، إضافة إلى تجنب تناول بعض أنواع المأكولات الحارة، أوالتعرض للتوتر النفسي الذي يعتبر من أهم العوامل المؤثرة في الجلد، ففي هذه الحالة يمكن استخدام مستحضرات تحتوي في تركيبتها على مكونات مهدئة تخفف من احمرار البشرة وترطبها.


القضاء على لمعان البشرة في الصيف:

• يمكن تجنب اللمعان الذي يظهر على البشرة في أيام الصيف بالاستغناء عن كريم الأساس خاصة إذا كانت البشرة الدهنية، ويكتفى بتوزيع البودرة السائبة على كامل الوجه والعنق لإضفاء مظهرا متجانسا وذلك باختيار لون البيج المتوسط. ولمنح البشرة مظهراً طبيعياً ينصح بتمرير فرشاة ناعمة لتزيل الكمية الزائدة من البودرة على الوجه.


استخدام الماسكرا ضد الماء:

•تستخدم الماسكرا المضادة للماء في فصل الصيف الحار، فهي أنسب ما يكون حتى لا تلطخ العين.


تثبيت مكياج الشفايف:

• توضع طبقة خفيفة من كريم الأساس والبودرة الشفافة على الشفتين لضمان ثبات أحمر الشفايف لمدة أطول. ومن الأفضل اختيار الألوان القريبة من لون الشفايف الطبيعي كالزهري والبني الفاتح .


اختيار ظلال العيون المناسب:

• يفضل الابتعاد عن استخدام ظلال العيون الكريمي لإمكان سيلانه، ويجب الحرص على استبداله بظلال عيون يحتوي في تركيبتها على البودرة.


وضع أحمر الخدود:

• يوضع أحمر الخدود بكمية محدودة لكي لا يفقد المكياج طبيعته، ويوزع القليل منه بعد تحديد ما يتناسب مع ألوان المكياج ولون البشرة.


...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 الجمال للمرأة العربية