العنايه بالبشره السمراء خطوات الاعتناء بالبشره السمراء علاج البشره السمراء مكياج البشره السمراء مشاكل البشره السمراء المحافظه على البشره السمراء

نصيحة من خبيرة التجميل لصاحبة البشرة السمراء



بالرغم من أن عددا كبيرا من الناس يعتقدون بأن مقياس الجمال هو البشرة الفاتحة، إلا أن هذه النظرية لا تصمد طويلا أمام مبدأ "الجمال الحقيقي هو الجمال الداخلي والجاذبية والشخصية". ولعل أهم ما يميز الجمال الحقيقي للبشرة هو نضارتها و تألقها مهما كان لون بشرتها. وعلى العموم فالبشرة البيضاء معرضة أكثر للإصابة بالبثور، والبقع، والرؤوس السوداء، وحب الشباب.



إذا كنت من ذوا البشرة السمراء فأنت محظوظة لأن بشرتك تتمتع بالليونة والمرونة، وبالتالي لن تعاني كثيرا من مشكلة البثور والتجاعيد المشكلتان الأكثر شيوعا عند ذوات البشرة الفاتحة.



نصائح للماكياج:

• استعملي كريم أساس سائل قبل وضع الماكياج.

• اختاري ظلا أدكن قليلا من لون البشرة للحيلولة دون ظهور اللمعة. كذلك فالظل الفاتح سيظهر الاختلاف بين الوجه والرقبة وباقي أجزاء الجسم. إذا لم تتمكني من العثور على ظل مناسب، يمكنك تعديل اللون باستخدام القليل من الماء المقطر.

• دلكي البشرة جيدا حتى تمتصه البشرة جيدا.

• استعملي القليل من البودرة على البشرة السمراء لأنها تجعل البشرة تبدو أدكن.

• استعملي مجمل الرموش (ماسكارا) بلون بني.

• استعملي لون أحمر شفاه أفتح من لون شفاهك، واستعملي ظلال تناسبك. ابتعدي عن اللون الداكن، ولا تضعي الكثير منه أيضا.

• استعملي ملمع الشفاه، ولكن تجنبي ألوان القهوة، والوردي.



اختيار الملابس والمجوهرات للبشره السمراء





يجب على السمراء أن تتفادى الملابس الزرقاء والسوداء، والوردية، والبني الفاتح، والأزرق

السماوي. وبدلا من ذلك يمكنها أن تلبس الأحمر والبرتقالي، والأبيض والأصفر. إذا كنت تحبينّ الألبسة الأوروبية مثل الفساتين الطويلة، وقفطان، فاستعملي القماش المطبوع.



أما للمجوهرات، فاخترن الألماس والبلاتين والفضة، وتفادي التصاميم التي تحتوي على معدني الذهب والبلاتين.

بالرغم من أن كلّ نوع من البشرة يتطلب عناية خاصة، لكن البشرة السمراء تتطلّب رطوبة أكثر من الجلد الفاتح. تظهر أعراض الشيخوخة متأخرة بين النساء السمراوات لذا فهن أسعد حظا من الشقراوات.



إذا كانت بشرتك سمراء وجافة، استعملي حليب مطهّر قبل وضع كريم الترطيب في الليل. امسحيه بقطعة قطن طبي مبللة بعد نصف سّاعة. ثم قومي بمزج ملعقة مليئة بالحليب المغلي مع القليل من زيت اللوز، وبضع قطرات من عصير الليمون وماء الورد. ضعي الخليط كل يوم على الوجه والرقبة في الليل. هذا المحلّول رائع لتنظيف الجلد

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 الجمال للمرأة العربية