ملابس محجبات تكسر القواعد النمطية للألوان والقصات


طرحت مصممة الأزياء المصرية نعيمة كامل، أحدث تصاميمها للملابس الجاهزة للمحجبات ، وتميزت بالخامات المترفة والموديلات العصرية والعملية علاوة على أنها تناسب كل الأعمار. وهي تهتم بإضافة لمسات راقية من الإكسسوارات المميزة على كل تصميم.

حققت مصممة الأزياء المصرية نعيمة كامل نجاحاً، واكتسبت ثقة كبيرة على مدى السنوات الماضية من خلال أسلوبها المتفرد في تركيب ومزج الألوان بشكل متناغم وراق، وقدرتها على ابتكار تصاميم جريئة وجديدة تمنح المرأة الطلة العصرية والمحتشمة معا.

عن اختيارها مجال تصميم أزياء المحجبات، تقول كامل: تخصصت في تصميم الأزياء بشكل احترافي بعد أن ارتديت الحجاب فقد كان تصميم الأزياء مجرد هواية مع بعض صديقاتي، ولم أخطط لدخول المجال فقد تخرجت في كلية التربية قسم لغة فرنسية، وكنت أعشق الملابس والإكسسوار وبعد الحجاب فوجئت بأن هناك أزمة في ملابس المحجبات وبدأت أضع موديلات خاصة بي تحقق المظهر الأنيق والاحتشام وتشجع كل فتاة أو امرأة على أن تبدو في مظهر لائق يجعلها سفيرة لكل المسلمات في أي مكان تتواجد فيه، وتتابعت الخطوات وافتتحت دار أزياء خاصة بي قبل ست سنوات تحمل اسم ابنتي “رهف وكنزي”.

وتضيف دخولي المجال لم يكن بهدف العمل لكن بهدف تشجيع النساء على ارتداء الحجاب وان اجعل المرأة فخورة بكونها مسلمة وبدأت بتصميم الملابس العادية باعتبارها الأكثر استخداما أما ملابس السهرات والأفراح فجاءت في مرحلة تالية.

وعن أسلوبها في استلهام ورسم التصاميم، تقول كامل: تلهمني الطبيعة والبشر والبيئة بكل ما فيها من مفردات، وأحرص على متابعة كل جديد في عالم الموضة من خلال ما يطرحه ملوك الموضة العالمية في الأزياء والإكسسوار وكذلك الخامات الجديدة.

وتؤكد كامل أنها تهتم بتصاميم خاصة لبعض القطع التي تعتبر مكملة لأناقة المرأة مثل البادي الواسع والبوليرو والجيليه والشال، وكذلك تضع تصميما للإكسسوار المناسب سواء كان معدنيا أو أحجارا أو من الأقمشة المنسجمة في ألوانها وخاماتها مع التصميم الأساسي، ولكل موديل الايشاربات التي تناسبه.

وعن اعتمادها على التصاميم الجريئة واللافتة بالنسبة للمحجبات، تقول التحدي الأكبر لأي مصمم هو أن يقدم الموضة ويطوعها بحيث تتلاءم مع بيئته وجمهوره، ولذلك أراعي طبيعة قوام المرأة والفتاة العربية التي تريد أن تواكب الموضة ليكون التصميم مناسبا لقوامها.

وأراعي قياسات الجسم الممتلئ وأضيف بعض اللمسات والحركات التي تخفي عيوب القوام، وتجعله يبدو أكثر رشاقة وتناسقا. ونفس الشيء أتبعه مع ذات القوام النحيف بحيث يصبح الموديل مناسبا لها

المزيد من المقالات:    
 

أرسلي ملابس محجبات تكسر القواعد النمطية للألوان والقصات

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 الجمال للمرأة العربية